التخطي إلى المحتوى
مدينة تبليسي
مدينة تبليسي

مدينة تبليسي، والتي يطلق عليه لؤلؤة القوقاز والتي يقع مكانها في جورجيا، تقع هذه المدينة في الشرق الأوسط لجورجيا وبالتحديد في المنتصف، كما أنها لديها نهر يسير في منتصفها هذا النهر يسمى كولا، كما أن هذه المدينة موجودة على سفح جبل ويسمى التريإلىتى، كما أنها تتميز بموقعها الجغرافي المتميز حيث أنها موجودة في المنطقة الوسطى بين أوروبا وأسيا.

كما أنها أقرب ما يكون إلى الطرق الخاصة بالتجارة بين منطقتي الشرق والغرب، كما أنها أيضًا هي حلقة وصل بين الطرق المستخدمة للتجارة في شرق مدينة جورجيا فهي تربط بين تركيا وأرمانيا وسوريا والجزء الجنوبي الشرقي من إيران، ولذا فهي من أكثر المناطق المتميزة في الازدهار بسبب ذلك الموقع الممتاز.

نتيجة بحث الصور عن مدينة تبليسي
مدينة تبليسي

مدينة تبليسي والمناخ الموجود بها

  • تعتبر هذه المدينة من أكثر المدن الموجودة والمشهورة بكثرة وجود وسقوط الثلج بها، أما عن درجة الحرارة الخاصة بهذه المدينة فنجدها تنقسم إلى ثلاثة أقسام مختلفة.
  • والمناخ الخاص بهذه المدينة يكون إلى حد ما معتدل، فمعظم الأيام الخاصة بالعام تكون درجة الحرارة 12 درجة مئوية.
  • وفي شهر يناير تكون هذه الأيام هي أيام برودة في الجو فقد تجد درجة الحرارة بها لا تزيد عن 0.9 درجة مئوية.
  • وفي شهر يوليو وهذا هو أكثر الأوقات الموجودة في المدينة التي تحصل فيها على درجة كبيرة في الارتفاع في درجات الحرارة، فيمكن أن تجد درجة الحرارة لديهم قد وصلت بالفعل إلى 24 درجة مئوية.

مدينة تبليسي والثقافات الخاصة بها

  • هذه المدينة من أكثر المدن التي تجد بها اختلاف كبير في الثقافات وذلك بسبب تعدد الجنسيات والأعراق التي هي موجودة بالفعل في هذه المدينة، فقد تصل هذه الأعراق بها إلى 100 نوع ومجموعة ولكن الأغلبية العظمى من هذه المدينة قد تصل إلى 89 بالمائة من سكانها من هم بالفعل من مدينة جورجيا ولديهم عرق جورجي.
  • أما عن باقي الأعراق الأخرى الموجودة في المدينة فهي منقسمة بين الهنود والأكراد واليونان، وأيضًا الألمان والروس وأخيرًا الأذربيجان، فقد نجد في هذه المدينة عدد قليل جدًا من الأشخاص الذين هم يحملون بالفعل الديانة الإسلامية فقد تجد نسبتهم قد تصل إلى 1بالمائة.
  • وأيضًا يمكننا أن نذكر أن معظم من يحملون هذا الدين الإسلامي هناك هم منضمين فعلاً إلى قسم الشيعة، أما عن باقي الأشخاص فقد نجد 0.1 بالمائة من سكان هذه المدينة نجدهم ذات العرق اليهودية، أما عن باقي المدينة بأكملها فهم يحملون الديانة المسيحية وقد تصل نسبتهم إلى أكثر من 94 بالمائة من سكان هذه المدينة.

 مدينة تبليسي وماهي المعالم المشهورة الموجودة بها

  • بالتأكيد فهي تمتلك الكثير من الأماكن التي تجعلها من أكثر المدن المشهورة والمميزة في عمليات السياحة أيضًا، فمن أشهر ما يميزها هو أنها تمتلك أجمل الأماكن الموجودة من الطبيعة، كما أنها بها الكثير والكثير من المزارات أو الأماكن المخصصة للعلاج ويطلق عليها مزارات علاجية.
  • وأيضًا طما أنها لديها الكثير من الأماكن الدينية المقدسة، وأيضًا لديها قسم خاص بالتاريخ والتراث الخاص بها وآثاره، وفيما يلي سوف نقوم بالتعرف على بعض هذه الأماكن.
نتيجة بحث الصور عن قلعة ناريكالا
قلعة ناريكالا

قلعة ناريكالا

تعتبر هذه القلعة من ضمن الأماكن التي تضم التراث التاريخي لهذه البلد، فقد تم إقامة هذه القلعة في القرن الرابع من الميلاد، فقد كان القصد من وقت بدايتها أن تقوم هي بعمل حماية إلى السكان الموجود في المدينة من وجود أي خطر قد يهددهم، إذا قررت الصعود إلى هذه القلعة فسوف تتمكن من أن تقوم بمشاهدة المدينة بأكملها من الأعلى.

336