التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم رؤية التمر في المنام
تفسير حلم رؤية التمر في المنام

تفسير حلم رؤية التمر في المنام، رؤية التمر في المنام من الأحلام التي تكثر رؤيتها في المنام، وروي عن الصحابة رضي الله عنهم وعن الرسول صلى الله عليه وسلم أنهم رأوا التمر في منامهم.

تفسير حلم رؤية التمر في المنام

 الرسول صلى الله عليه وسلم وتفسير حلم رؤية التمر في المنام

قال الرسول صلى الله عليه وسلم أن رؤية التمر في المنام لها عدة أوجه فإنه يدل على سقوط المطر ويدل على أن الرائي سيرزق رزق كبير ويدل على أنه سيقرأ القرآن الكريم، وقال الرسول صلى الله عليه وسلم من رأى في منامه أن يقوم بدفن تمره فتفسير هذا الحلم انه يقوم بادخار المال أو أنه يكسب مالا كثيراً، وقال حبيبنا الرسول صلى الله عليه وسلم أن من رأى في منامه أنه يشق تمره فهذا يدل على أنه سيولد له ولد ذكر.

أما إذا رأى الرائي أنه يأكل التمر بالقطران ففسره الرسول صلى الله عليه وسلم بأنه سيقوم بتطليق زوجته سرا ، وقال الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام إذا رأى الرائي في منامه أنه يقوم بنثر التمر فهذا الحلم تفسيره أن هذا الرائي على سفر وإذا رأى أحدهم أنه يأتي التمر من النخلة فتفسيره أنه سيرزقه الله فتاة جميلة لكي يتزوجها أو سينال مالا كثيراً أو سيرزقه الله تعالى علماً غزيراً.

أما إذا رأى الرائي أنه أخذ من نخلة يابسة تمر رطب فهذا يدل على تفريج الهموم والدليل قوله سبحانه وتعالى “وهزي إليك بجزع النخلة”، ومن رأى في منامه أن يقوم بجمع التمر فهنا تفسير حلم رؤية التمر في المنام أنه سيجمع مال كثير من أناس سيكون عليهم والي.

وتفسير حلم رؤية التمر في المنام لمن يرى أنه يجمع تمر من على باب الرئيس أو الملك فإنه سيرزق بمال بعدد التمرات التي جمعها في منامه.

ومن رأى أنه يقوم بمص تمره ويعطيها لشخص آخر فيمصها فتفسير هذا الحلم أنهما سيتعاونًا معاً في القيام بعمل خير، وهذا تفسير لبعض حالات رؤية التمر في المنام.

336