التخطي إلى المحتوى
معنى اسم اورك
معنى اسم اورك

اسم اورك، يمكن أن يأتي بمعنى العظمة والفخامة، وفي المعجم العربي يطلق عليه أنه جمع لكلمة ورك، والورك هو المنطقة الموجودة فوق العضد.

قد يأتي معنى اسم اورك بمعنى الثبوت أو الاعتماد من باب اعتمد الشخص على وركه.

وتأتي من باب تورك على رجله أثناء صلاته أي أن الشخص اعتمد على إحدى رجليه وترك الأخرى.

تتعدد معاني اسم اورك في اللغة العربية لأن اللغة العربية لغة كبيرة جداً ومشتقاتها كثيرة جداً.

حكم التسمية باسم اورك

  •  يجوز التسمية باسم اورك لأن معنى اسم ورك لا يتعارض مع الدين الإسلامي في المعنى، ويشترط الدين الإسلامي في التسمية ألا يتعارض معه في المعاني بمعنى ألا يكون الاسم حاملا لمعنى شرك بالله سبحانه وتعالى، أن يكون مثلا عبد كذا غير أسماء الله سبحانه وتعالى أو أن تكون اسم من أسماء الكفار الصريحة، ففي التسمية بأسماء الكفار حرمانية لأن فيه تشبه بالكفار والتشبه بالكفار لا يجوز في الإسلام.
  • لقد الإسلام حثنا على اختيار الأسماء الحسنة لأولادنا لأن من أقل حقوق أولادنا علينا أن ننتقي الأسماء الحسنة والتي تحمل معاني حسنة لأن الشخص يحبه الناس من خلال اسمه فإذا كان الاسم حسن ومعناه جميل فيدخل إلى النفوس بحب ويرغب فيه الناس.
  • من الأفضل عند اختيار أسماء الأولاد والبنات أن نسمي بأسماء الأنبياء والصحابة والصحابيات فمن أفضل التسمية بأسمائهم، لأن أسماء الصحابة والصحابيات والأنبياء تحمل معاني جميلة وهي أيضاً جميلة.

اسم اورك قليل الانتشار ولا يوجد الكثيرون الذين يختارون هذا الاسم حيث أنه اسم ليس له أصل عربي هو اسم مشتق من لغات أجنبية ويكتب في اللغة الإنجليزية ب Ork.

معاني ومشتقات اسم اورك

تورك بمعنى تأخر أو تباطأ فيقال مثلاً تورك الشخص يعني تأخر الشخص، ويأتي كذلك بمعاني أخرى فيقال أورك عن الحصان بمعنى أنه قام بوضع رجله في السرج الخاص بالحصان، وقيل أورك على الأمر بمعنى أنه قدر عليه واستطاع حل الأمر، وقيل أورك عن النهر بمعنى أنه ابتعد عن النهر وعدل عنه.

336