التخطي إلى المحتوى
متحف ثلاثي الأبعاد في كوالالمبور
متحف ثلاثي الأبعاد في كوالالمبور

عند التفكير في قضاء إجازة ممتعه، ومليئة بالمغامرات والإثارة، فنحن ننصحك بزيارة ماليزيا وتحديداً المتحف ثلاثي الأبعاد في كوالالمبور؛ حيث يتميز بالإثارة، والمشاهد الثري دي الممتعة، بالإضافة إلى أن ماليزيا بلد يتوافد إليها السياح من جميع أنحاء العالم سنوياً، لأنها بلد سياحي مميز يوجد به الكثير من المعالم السياحية الجميلة.

متحف ثلاثي الأبعاد في كوالالمبور

المتحف ثلاثي الأبعاد في كوالالمبور

يسمى أيضاً متحف لنكاوي ثلاثي الأبعاد، ويوجد بجانبه محطة التيلفريك ويتميز المتحف بعدة مميزات:  

  • يعتبر المتحف من أكثر الأماكن شهرة في ماليزيا؛ حيث تجد بداخل المتحف كثير من المعالم السياحية، ويوجد المتحف في كوالالمبور عاصمة ماليزيا.
  • متحف لنكاوي يعد من أكبر المتاحف التي تعرض ثري دي، وأكبر المتاحف الموجودة في العالم.
  • يعتمد المتحف على الرؤية الوهمية والمناظر الثري دي، حيث يقوم السائح بكثير من الرحلات والمغامرات وكأنها حقيقة مثل رحلات السفاري، وعروض الدولفين، ورؤية الديناصورات وكأنها حقيقة.

كوالالمبور ليست فقط ما يميزها هو المتحف الثلاثي الأبعاد، بينما كوالالمبور مدينة غنية بالمعالم السياحية التي تجذب الكثير من السياح مثل:

ساحة دارتان لانج

منطقة ساحة دارتان لانج منطقة أكثر ما يميزها أن ليس لها رسوم جمركية، ويطلق عليها ميدان النسر حيث النسر المنحوت يصل طوله لـ 12 متر، كما أن ساحة دارتان لانج قريبة لكل المعالم السياحية بكوالالمبور.

شلالات تلاجا توجوه

وهما عبارة عن 7 شلالات ذات منظر رائع، ويمكن للسائح الاستمتاع بالسباحة، فهي منطقة جذب للسياح من كل أنحاء العالم.

قمة جونونج رايا

القمة يوجد بها الكثير من الغابات، وتعتبر مكان ممتاز لهواة التسلق حيث أن قمة جونونج رايا من أعلى القمم التي توجد بجزيرة لانكاوي، بالإضافة إلى انتشار الحيوانات بها.

تليفريك لنكاوي

يمكنك من خلال تليفريك لنكاوي الاستمتاع لمدة ربع ساعة بالمناظر الجميلة للغابات المطيرة، والشلالات، والجزر من أعلى حيث تبدأ الرحلة من القرية الشرقية، ويصل التلفريك لأعلى قمة ارتفاعها 708 متر.

عالم تحت الماء

وهو بالفعل اسم على مسمى لأنه عبارة عن نفق بطول الشاطئ طوله حوالي 15 متر تحت الماء، يمكنك من خلاله الاستمتاع بالكائنات البحرية المختلفة، والتي يصل عددها إلى 400 نوع مختلف.

محمية لنكاوي للحيوانات والطيور البرية

إذا كنت تحب أن تخرج في نزهه عائلية ممتعه، فأنصحك بالذهاب إلى محمية لنكاوي فهي موطن لأكثر من 145 نوع من الطيور البرية، بالإضافة إلى الكثير من الحيوانات.

جسر السماء

جسر السماء بجزيرة لنكاوي يبلغ طوله 125 متر، وارتفاعه 700 متر، وللوصول إليه يجب أن تستقل التلفريك، والجسر عبارة عن منحنى يمشي عليه السياح لأخذ الصور التذكارية ومشاهدة الجزيرة من أعلى والاستمتاع برؤية الشلالات.

معلومات عامه عن ماليزيا

تتميز ماليزيا بارتفاع درجة الحرارة وارتفاع معدل الرطوبة طول السنة، ولذلك يفضل السفر إلى ماليزيا ما بين شهر يونيو، ومنتصف شهر سبتمبر؛ وذلك للاستمتاع بالطقس الجميل، والطبيعة الخلابة، والجو الرائع.

أهم الأماكن السياحية في ماليزيا

برجا بتروناس (البرجين التوأم)

البرجين مصنفين بأنهم من أعلى الأبراج ارتفاعًا على مستوى العالم، حيث يبلغ ارتفاعهم 375 متر لأعلى طابق، ويطلق عليهم اسم منارة بتروناس.

السوق الصيني في كوالالمبور

هو من أهم الأسواق الشعبية في ماليزيا؛ حيث يذهب إليه السياح لممارسة هواية التسوق، ويجمع السوق بين الثقافات المختلفة كالثقافة الهندية، والثقافة الماليزية، والثقافة الصيني.

المسجد الوطني في كوالالمبور

يوجد المسجد في منتصف كوالالمبور، والمسجد من أهم معالم ماليزيا الإسلامية، والمسجد يجمع ما بين الفن المعماري الجميل على الطراز الإسلامي حيث يمتلئ المسجد بالزخارف والكتابات الإسلامية.

336