تويتر : إتاحة خاصية ” اللحظات ” Moments لكل مستخدمي الموقع

سليم التهامي
اخبار التقنية
سليم التهامي29 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تويتر : إتاحة خاصية ” اللحظات ” Moments لكل مستخدمي الموقع

قامت منصة التدوين المصغرة وموقع التواصل الإجتماعي ” تويتر ” ، بالإعلان اليوم الخميس 29 سبتمبر أيلول ، عن توفير ميزة ” اللحظات ” Moments لكل المستخدمين.

وجاءت هذه الخطوة من تويتر من أجل المنافسة في مجال السرد القصصي ، خصوصا بعد أن قام موقع انستاجرام بإستنساخ خدمة ” القصص ” Stories من موقع سناب شات الرائع ، والذي أحدث ضجة كبيرة.

وقام موقع تويتر بنشر مقطع فيديو عبر تغريدة يوضح للمستخدمين كيف يمكن أن ينشؤوا اللحظات الخاصة ، مع شرح للخطوات التي يجب إعتمادها من أجل إنشاء لحظاتهم الخاصة.

ويستطيع المستخدمون بعد أن تظهر علامة تبويب جديدة تحمل إسم ” لحظات ” ضمن الملف الشخصي أن يتوجهوا إلى ذلك التبويب ، وأن يضغطوا على خيار ” إنشاء لحظة جديدة ” Create New Moment ، مع إضافة عدد من التغريدات وصورة للغلاف.

كما يمكن إضافة عدد من التغريدات التي بحث عنها المستخدم داخل منصة التدوين ، أو يمكن كذلك إضافة التغريدات التي قام بإعجاب عليها.

وجدير بالذكر ، فإن موقع تويتر كان قد أعلن عن خاصية ” اللحظات ” خلال شهر أكتوبر تشرين الأول الفارط ، وهي تعتبر أكبر تغيير تشهده منصة التدوين المصغرة الشهيرة منذ تاريخ الإنشاء في مارس آذار من سنة 2006.

كما تستند الميزة على خاصية ” مشروع البرق ” Project Ligntning ، والتي تساعد المستخدمين على أن يتتبعوا الأحداث وهي مازالت ساخنة.

رابط مختصر