التخطي إلى المحتوى
فوبرتال الالمانية ومعالمها السياحية
فوبرتال الالمانية

فوبرتال الالمانية مدينة جميلة في ألمانيا تقع في شمال ألمانيا، من أكثر ما يميز مدينة فوبرتال الالمانية ارتفاعها عن سطح البحر بحوالي 189 متر، مدينة فوبرتال من أجمل المدن الالمانية التي تستحق الزيارة  ومن أكثر ما يميزها كذلك وجود القطار المعلق فيها فهذا القطار قدم العديد من الخدمات لمدينة فوبرتال حيث أنه يمر من فوق نهر الفوير.

لم تعد المدينة بحاجة لشق شارع فيه ليستطيع القطار المرور فجعله المهندس الألماني معلق حتى يسهل أمر العبور من النهر ويكون هذا القطار بمثابة مواصلة عامة للشعب، يعتبر هذا القطار أول قطار معلق على مستوى العالم يعمل بالكهرباء وقد سماه المؤرخون بأنه التنين الفولاذي الضخم في العالم.

فوبرتال الالمانية

أفضل وقت لزيارة مدينة فوبرتال الالمانية

يفضل جميع السائحين والزوار من داخل وخارج ألمانيا زيارة مدينة فوبرتال بين شهري مايو وسبتمبر بمعنى أنهم يفضلون زيارتها في فصل الصيف لأنه أفضل وقت لزيارة هذه المدينة من حيث جوها فالسماء تكون في هذا الفصل صافية والجو مشمس تكون المدينة أكثر فعالية في هذا الجو الرائع ولكن أسعار الفنادق وأماكن الترفيه ترتفع في هذا الموسم بسبب زيادة عدد السياح في هذا الوقت وازدحام الأماكن في هذا الوقت.

المعالم السياحية في مدينة فوبرتال الالمانية

مدينة فوبرتال من أفضل وأهم المدن الألمانية لأسباب كثيرة ولكن هناك معالم تجعلها مميزة عن باقي مدن ألمانيا وهذه المعالم تكون السبب في جذب السياح من جميع أنحاء ألمانيا ومن جميع أنحاء العالم، فوجود الحدائق الكبيرة والغابات الرائعة في هذه المدينة تمد الإنسان بالراحة الشديدة وتجعله كأنه يعيش في خيال.

وجود عدد من الحدائق يميزها لأنها بذلك توفر للعائلات أماكن للتنزه جميلة ومليئة بالخضرة ومن أفضل هذه الحدائق الحديقة النباتية التي بها جميع أنواع النباتات المختلفة ونباتات نادرة لا توجد إلا في هذه  الحديقة، وأنواع المحمية، وتوجد حديقة حيوان تكون أيضاً مميزة عن باقي حدائق الحيوان في ألمانيا وتسمح هذه الحديقة بقضاء وقت ممتع في هذه الحديقة.

تبلغ مساحة مدينة فوبرتال حوالي 270 دونم بين مجموعة مختلفة من الحيوانات النادرة التي لا توجد في أي حديقة من الحدائق الأخرى الموجودة في ألمانيا كما أنها تتميز بوجود عدد من القرود النادرة التي لا توجد في ألمانيا بأكملها وعدد من الدببة والقطط الكبيرة والفيلة  وعدد من الزواحف والأسماك وعدد من الطيور الرائعة التي لا توجد في خارج الحديقة فيوجد بها الطاووس والبجع واللقالق وطيور الزينة.

المتاحف الأثرية في مدينة فوبرتال

أحد المعالم الرئيسية في هذه المدينة وتكون سبب رئيسي في جذب السياح ومن أشهر هذه المتاحف متحف فون دير هايد الذي يعتبر من أهم المعالم التاريخية والثقافية في ألمانيا كما أنه يضم العديد من المعالم والأعمال الفنية في القرن 19 والقرن 20.

متحف دار الساعة، هذا المتحف كذلك من المتاحف الرائعة في المدينة وكذلك مسرح فوبرتال وقاعة المدينة وقاعة الحفلات الموسيقية التي تم افتتاحها عام 1900 م، وكذلك يوجد فيها برج إليسا الجميل فهذا البرج من أجمل المعالم في المدينة وهذا البرج يرجع إلى معالم العصور الوسطى، برج إليسا يوفر للسائحين الراحة والمتعة النفسية للسائحين والزوار المحليين  ويمد السائحين بإثارة خاصة بهذه الأماكن.

مدينة فوبرتال متميزة عن باقي مدن ألمانيا لوجود الكثير من الأماكن الترفيهية والمعالم السياحية التي يقصدها الزائر في المدينة وكذلك لوجود أكبر معالم وهو القطار المعلق كما أن هذه المدينة تتميز بمناخها الرائع.

336