التخطي إلى المحتوى
معنى اسم انعام في اللغة العربية
معنى اسم انعام


معنى اسم انعام ‏متميز عن باقي الأسماء الأخرى وتوجد به صفات  تختص بها الفتاة التي تسمى بهذا الاسم، يعتبر هذا الاسم من الأسماء الجديدة التي لها معاني رائعة للغاية.

معنى اسم انعام

 معنى اسم انعام

 معنى هذا الاسم رائع للغاية ومتميز فيكون معناه العطاء والجود.

معنى اسم انعام في اللغة العربية

انعام بمعنى العطية والهدية والخير، كما أن ‏معنى انعم الله بك علي والديك بمعنى هداك الله إلى والديك، وأمعن من النظر بمعنى التدقيق في النظر والتدقيق والتفكير فيه ومعنى ينعم الجميع أي يسعد الجميع.

ذكر اسم انعام في القرآن الكريم

ذكر اسم انعام في القرآن الكريم في آية (وجعلوا لله مما ذرأ من الحرث والأنعام نصيبا).

صفات المسماه باسم انعام

  • من صفات الفتاة التي تسمى بهذا الاسم تتميز عن الفتيات الأخريات حيث أنها تتسم بالعطاء والكرم وبكثرة النعم عليها والتفكير وإطالة النظر في أي أمر يطرأ لها.
  • تتسم بالشجاعة وحب الآخرين والتعاون مع الأشخاص سواء أشخاص تعرفهم أو لا تعرفهم كما أنها تتميز باجتهادها في عملها أو في دراستها وتحب أن تكون متميزة عن الأشخاص الآخرين وتحب الإتقان في عملها وهي طموحة للغاية وتسعى دائما وراء أهدافها حتى تصل إليها، هي الشخصية التي لديها ثقة كبيرة في نفسها كما أنها تتسم بالجود والكرم.
  • الخيرات والهدايا أو النعم كما قلنا قول أنعم الله على والديك أي أعطاك الله إلى والديك.

 حكم التسمية باسم انعام

اسم انعام خالي من أي معنى فيه شرك أو كفر ولم يحمل أي معتقدات باطلة لا تجوز في الإسلام لذلك التسمية بهذا الاسم في الإسلام جائز وحلال لما له من معنى جميل ويدل على العطاء والهداية والمحبة.

دلع اسم انعام

  • يوجد دلع لاسم انعام ومنها نوني أو نعومي.
  • يحمل هذا الاسم معنى جميل للغاية ومعنى محبب لجميع الأشخاص ‏فهذا الاسم من الأسماء الخاصة بالأنثى وكما أن له أصل عربي وذكر في القرآن الكريم والأصل العربية الخاصة به يكون معنا الجود والكرم والعطاء والخير.

336