معنى اسم احسان

nehad ahmed
معاني الاسماء
nehad ahmed28 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
معنى اسم احسان


معنى اسم احسان Ehsan‏ جميع الآباء والأمهات يبحثون عن معاني الأسماء قبل تسميتها فسنقوم في هذا المقال ‏بتوضيح معنى اسم احسان حيث أن من المهم عند اختيار اسم المولود البحث في معنى الاسم بشكل جيد واختيار اسم مميز وله معنى جميل.

1533894040166812 - نسائم نيوز
معنى اسم احسان

اسم احسان

هذا الاسم هو اسم مشترك من أصل عربي ومعنى احسان هو البر ويعتبر الإحسان هو أعلى درجات البر والعمل والأمل، كما نرى أن هذا الاسم له معنى جميل للغاية ومميز بدرجة كبيرة.

 صفات حامل اسم احسان

يتصف الشخص الذي يحمل اسم احسان أنه إنسان واقعي ووقور ومحترم وفيه جميع صفات البر والاحترام والوقار للكبير، ومن صفات الشخص الذي يسمى بهذا الاسم أنه دائما سعيد وعلى بشوش الوجه متفائل يبعث على السرور والبهجة والفرحة.

كما أنه يتصف بالبراءة وصفاء النية بلا حدود كما أنه يتميز بوجود حنان وحب في قلبه وطيبة ومشاعر رقيقة بدرجة كبيرة ومع ذلك عنده إرادة قوية وعزيمة وثبات، يتميز الشخص كذلك بإرادة قوية وعزيمة قوية لا يمكن أن تهتز ثقته بنفسه، من صفات الشخص الذي يحمل اسم احسان أنه شخص فضولي يحب معرفة جميع الأخبار.

 حكم التسمية باسم احسان

 يجوز التسمية بهذا الاسم لأنه خالي من أي مخالفة من المخالفات التي حددها الإسلام فهذا الاسم ذكر في القرآن فأصبح له مكانة كبيرة جدا في التسمية ‏وهذا الاسم كذلك لا يحمل أي معنى من المعاني السيئة التي تسيء للإسلام ولا تسيء إلى الشخص لذلك يجوز شرعا التسمية بهذا الاسم بل يستحب التسمية به.

 ذكر اسم احسان في القرآن الكريم

ذكر اسم احسان في القرآن الكريم عدة مرات في العديد من المواضع ومنها: قوله تعالى { وما جزاء الإحسان إلا الإحسان} في سورة الرحمن، لذلك يستحب تسمية بهذا الاسم لأنه اسم جميل للغاية في معناه ويكفي فخرا أنه تم ذكره في القرآن الكريم.

يوجد العديد من المشاهير الذين يحملون هذا الاسم وهم

  • الكاتب الروائي المصري احسان عبد القدوس
  • والممثلة المصرية احسان  القلعاوي.

يتميز كذلك هذا الاسم انه من الأسماء المشتركة التي يمكن أن يسمى بها الإناث والذكور ولكن الأغلبية الإناث الذين يسمون بهذا الاسم.

رابط مختصر