التخطي إلى المحتوى
هواوي.. منافس قوي في عالم الأجهزة الذكية

ظهرت أجهزة هواتف هواوي المحمولة الذكية كواحدة من الأجهزة المنافسة في سوق الجوّالات؛ خلال السنوات القليلة الماضية لوحظ بأن هذه الشركة الصينية تتقدم بخطوات ثابتة في ظل التنافس الشديد الذي يشهده هذا السوق عالمياً، خاصة بنكلّ من سامسونج وأبل. وقد جاءت  أجهزة هواوي بتصاميم وإصدارات عديدة متازت بالتطور الكبير لأنظمتها و سهولة الاستخدام.

تتميز أجهزة هواوي باحتوائها على أنظمة EMUI التي تستند إلى أنظمة تشغيل أندرويد، آخر إصدار لهذا النظام كان في نهاية العام الماضي؛ حيث أطلقت هواوي واجهة التشغيل EMUI 9.0 المستندة إلى أندرويد باي لتزوّد بها أجهزتها الجديدة، ويتميّز هذا الإصدار الأخير عن الإصدارات السابقة بأنه أبسط وأكثر سهولة للإستخدام؛ إذ تمّ تقليص العناصر في قائمة الإعدادات واختصار عناصر الإعدادات ودمج العناصر المتشابهة.

يوفر نظام EMUI لمستخدمي أجهزة هواوي العديد من الإمتيازات التي تساعدهم على تنسيق أجهزتهم الذكية بالشكل الذي يريدونه،  فمثلا يمكن البحث عن الملفات بسهولة من خلال السحب لأسفل من الشاشة الرئيسية، كما أن الجهاز يساعد المستخدم على الإتصال بالشخص الذي يريده بسهولة إن كان يقود سيارته أو حتى في كان المستخدم شخص ضرير؛ ذلك من خلال الضغط المستمر على مفتاح مستوى الصوت مع ذكر اسم الشخص المُراد الاتصال به في الوقت ذاته.

EMUI من حيث الأمان

يتميز نظام EMUI بالعديد من ميّزات الأمان والحماية في أجهزة هواوي؛ فهو يقدّم للمستخدم مساحة أمان private space توفر له مساحة خاصة به يستطيع تفعيلها من خلال الإعدادات، كما يتيح هذا النظام للمستخدم حماية ملفاته من خلال تفعيل خاصية file safe في الاعدادات.

 قد تكون خاصية app lock معروفة لدى مستخدمين أجهزة الهواتف الذكية، ولكن في نظام EMUI لدى هواوي يختلف استخدام هذه الخاصية بأنها تأتي لحماية بيانات المستخدم من وصول التطبيقات لها.

يتوفر لدى نظام EMUI في أجهزة هواوي ميزة تسمى HiVision؛ وتتوفر هذه الميزة في الكاميرا إذ تتيح لها القدرة على تمييز المعالم واللوحات الشهيرة. ومن خلال توجيه كاميرا الهاتف الذكي إلى أحد المعالم التي يريدها المستخدم تقوم هذه الخاصية بتزويده بمعلومات حول المعلم المطلوب وبعض الحقائق المتعلقة به.

نقل البيانات 

يواجه الكثير من الناس صعوبة في نقل البيانات من جهازهم القديم إلى الجديد، لكن تطبيق Phone Clone يقوم بتسهيل عملية نقل البيانات بين الأجهزة، يمكن تحمل واستخدام هذا التطبيق عبر أجهزة آيفون وسامسونج الحديثة مثل الأجهزة المتميزة ايفون 8 وسامسونج s9.

ومع انتشار المواقع الإلكترونية أصبح من السهل العثور على أجهزة هواوي بالمواصفات المطلوبة دون الحاجة للذهاب إلى الأماكن المختصة ببيعها، حيث أن هذه المواقع مثل موقع السوق المفتوح توفّر للمستخدم ما يحتاجه من معلومات عن الجهاز وطرق سهلة للحصول عليه عبر موقعه الإلكتروني أو تطبيقه للهواتف الذكية.

336