التخطي إلى المحتوى
معنى اسم نهال وحكم تسميته
معنى اسم نهال وحكم تسميته

نهال هو اسم علم عربي للأشخاص ونوعه جمع وهو اسم خاص بالإناث، ويرجع أصله إلى بلاد الفرس واشتهر في الهند وتركيا وجمهورية مصر العربية والشرق الأوسط، ويعبر هذا الاسم عن الشجرة الصغيرة الحديثة النمو، تحب الأطفال والمرح معهم وتفرح وتشعر بالسعادة عند مساعدة الآخرين وتقديم السعادة لهم.

معنى اسم نهال

لا تحب الثرثرة وتفضل قلة الكلام ليس بالمعنى ولكنها تتحدث في الأمور الهامة، دائما تفضل حاملة هذا الاسم السمر والسهر مع من تحب سواء كان الحبيب، الأب، الأم، الأخ، الأخت، الصديق.

مشاهير باسم نهال

في مصر نجد الفنانة “نهال عنبر” وهي فنانة مصرية قديرة اشتركت في العديد من الأدوار مثل مسلسل العصيان مع الفنان القدير محمود يسس والفنانة فادية عبد الغنى، ومؤخراً عملت في مجال الإعلام وأصبحت مقدمة برنامج تليفزيوني مع الإعلامية شريهان أب والحسن والممثلة هيدي كرم وندى رحمي

المطربة “نهال نبيل” وهي مطربة مصرية شابة تميزت بعذوبة صوتها وجمال غنائها ولكنها اختفت عن الساحة الفنية في هذه الأيام، وأيضا “نهال كمال” وهي زوجة الشاعر العبقري الأبنودي عملت في مجال الإذاعة والتلفزيون بالرغم من أنها لم تتخرج من كلية الإعلام بل من كلية التجارة.

المشاهير من خارج مصر باسم نهال بالعراق نجد السياسية “نهال الزهاوي” وكان لها دور كبير في مجال السياسة في دولة العراق واشتهرت وذاع صيتها، بتونس “نهال شيخ روحوا” وهي شخصية رياضية احترفت رياضة الجودو ولها العديد من البطولات، وفى تركيا “نهال بنجيش” حيث كان لها دور كبير في كتابة المقالات وتميزت كتابتها وكان لها أثر كبير في مجال الصحافة.

تحليل علم النفس لاسم نهال


يصرح علماء علم النفس والاجتماع على أن من يحمل اسم نهال يتميز بحبه للألوان الداكنة مثل الرصاصي، وأيضا تتميز بشخصية جذابة تحب الضحك والفكاهة وتفضل تكوين الصداقات الجادة وبالتالي فهي شخصية اجتماعية.

حكم الإسلام التسمية بهذا الاسم


لم يتعارض الدين الإسلامي قط مع التسمية باسم نهال على الرغم من أنه لم يتم ذكره في القرآن الكريم أو السنة النبوية المطهرة وهذا الاسم لا يمت للألفاظ البذيئة ولذلك لا مانع من تسمية الفتيات به.




336