التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم السباحة في المنام
تفسير حلم السباحة في المنام

تفسير حلم السباحة في المنام يبحث عنه الكثيرين لأن التمارين الرياضية من أهم الأشياء التي يقدم عليها الشخص من أجل المحافظة على صحته، ومن أشهر تلك التمارين هي رياضة السباحة ومن الممكن أن يحلم الشخص بنفسه يسبح في البحر خلال الحلم، وهو من الأحلام الشائعة لمن يجيد السباحة أو لمن لا يجيدها على حد سواء.

تفسير حلم السباحة في المنام

يختلف تفسير حلم السباحة في المنام من شخص إلى آخر على حسب الشخص وعلى حسب الحالة الاجتماعية له وعن بعض التفسيرات الهامة للسباحة هي على النحو التالي:

1- السباحة في حلم الفتاة العزباء

إذا رأت الفتاة العزباء نفسها تسبح في الحلم وأنها تجيد السباحة دل على الحالة النفسية المستقرة، وربما دل ماء المسبح الصافي الذي تسبح به على زوج المستقبل، وإن غرقت العزباء في الحلم دل على تورطها في أمر مشين ومن الممكن أن تحمل في الحرام.

2- السباحة في منام المتزوجة

وعن السباحة في منام المرأة المتزوجة ربما دلت على الحياة الزوجية الهادئة بينها وبين الزوج، وأن رأت المرأة ماء البحر أو المسبح متسخ ربما دل على الخيانة الزوجية أو إلى تدهور العلاقة بين الزوجين والله أعلى وأعلم.

3-  السباحة في منام الحامل

وأن رأت الحامل أنها تسبح ربما دل على الولادة رؤية الماء الصافي ربما دل على الولادة السهلة وأن الجنين بصحة جيدة، وإن كان الماء متسخ دل على صعوبة الولادة ومن الممكن الدخول إلى العمليات.

السباحة في البحر لابن سيرين

وعن رأي المفسر ابن سيرين في حلم السباحة في البحر فهو على النحو التالي:

  • يرى المفسر ابن سيرين أن السباحة والاغتسال بماء البحر أنه بمثابة تكفير من الشخص على ما أقدم عليه من ذنوب في الحياة، ومن الممكن أن يدل على إزالة الهم والحزن من الحياة وأن وجد الشخص كنز في البحر خلال السباحة دل على الرزق الوفير الذي سيحصل عليه.
  • وعن السباحة سريعا في البحر ربما دل على حصول الشخص على ما يريده في الحياة، وأن حلم أن يسبح في البحر خلال فصل الشتاء وقد غرق دل على موته والله أعلى وأعلم.

336