التخطي إلى المحتوى
معنى اسم اليكساندرا وسمات حاملته
معنى اسم اليكساندرا وسمات حاملته

اليكساندرا هو اسم علم للأشخاص الإناث، وهو اسم غير عربي ويعتبر من الأسماء الأعجمية المنتشرة في أوروبا، ويعد هذا الاسم مؤنث و المذكر منه هو الكسندر أو الكسندر، ومعنى هذا الاسم عند الشعب اليوناني قديماً أي الفتاة أو المرأة التي لديها قدرة على تقديم الحماية للأشخاص، أي قدرة على الإنقاذ.

معنى اسم اليكساندرا وسمات حاملته
معنى اسم اليكساندرا

هذا الاسم عندما تم البحث عنه فلم يتم التوصل لوجود له في اللغة العربية، وانتشر هذا الاسم في بلاد الغرب وكانوا يقولون اليكس، اليكسي، ساندرا، والبعض الآخر يقول معنى آخر لهذا الاسم حيث أنه يعبر عن الشيء الثمين الغالي النادر الوجود الذى يجب الحفاظ عليه.

سمات المسماه باسم اليكساندرا

  • تتميز من تسمى اليكساندرا برقة المشاعر وعذوبة الإحساس والشعور بالآخرين ومشاكلهم والإقدام على مساعدة الأُناس الذين في حاجة إلى مساعدة.
  • تتميز بأنها ذات شخصية عادلة تسعى دائما على تطبيق العدل والمساواة وعدم التفريق بين البشر وان الكل سواسية على حد سواء.
  • الشجاعة على قول الحق وعدم الخوف أو الخجل.

شخصيات مشهورة باسم اليكساندرا

ساندرا نشأت:- وهى مخرجة تحمل الجنسية المصرية وولدت في مدينة القاهرة ودرست الإخراج، وتخرجت من المعهد العالي للسينما، وقامت بإخراج العديد من الأفلام التي حققت نجاحاً كبيراً مثل مبروك وبلبل مع الفنان القدير يحيي الفخراني، المصلحة مع النجم أحمد السقا وغيرها، وتربطها علاق صداقة طيبة مع فنانين وفنانات الوسط الفني.


لم تقتصر على الأفلام السينمائية فقط بل أخرجت أفلام وثائقية مثل شارك، وأيضا تنوعت في إخراج كليبات أغاني للمطرب محمد فؤاد وأغنيته الشهيرة فاكرك يا ناسين والفنان خالد عجاج الذى اطلق أغنية أصعب حب والفنانة الشابة غادة رجب و أغنيتها المشهورة لماذا.

ساندرا سراج: عملت كاتبة في مجال الأدب، ولدت في مدينة الإسكندرية، درست في مجال علم النفس في كلية الآداب، ولها عدة روايات رائعة أحرزت نجاحاً كبيراً وحباً من قبل القُراء.
ساندرا بولوك: هي فنانة تحمل الجنسية الأمريكية، عملت في مجال التمثيل، وحازت على جوائز تقديرية في عدة مهرجانات سينمائية.

336