التخطي إلى المحتوى
معنى اسم اندروس وحكم تسميته
معنى اسم اندروس وحكم تسميته

اندروس هو اسم علم شخص خاص بالذكور وهو اسم غير عربي، يرجع إلى الأصول الأعجمية، وفى البداية جاء هذا الاسم من عند اليونانيين، وهذا الاسم يستخدم من قبل النصارى، وتم تحريفه في الدول العربية والشرق الأوسط إلى أندريا، أندريه، أندرو، أندي.

معنى اسم اندروس وحكم تسميته
معنى اسم اندروس وحكم تسميته

هذه الأسماء ينتشر كل واحد منها على حدى في الأصل في اسبانيا، فرنسا، إيطاليا، إنجلترا، اليونان، ويقال أن هذا الاسم يُشير عن انه احد التلاميذ الذين تتلمذوا على يد المسيح عيسي عليه السلام ابن السيدة مريم العذراء “البتول”.

هذا الاسم يُعبر عن الشجاعة والإقدام وقوة القلب والتحدي والقدرة على تحمل المصاعب والمسئوليات، وعند البحث نجد أن هذا الاسم مُدون في الكتاب المقدس والتاريخ الخاص بالأقباط، وتقول الإصدارات عن أن هذا الاسم يُستخدم في اكثر من 47 دولة كاسم ويستخدم أيضا في اللقب.

حكم الإسلام للتسمية باسم اندروس

لقد حرم الإسلام استخدام هذا الاسم لتسمية الأبناء الذكور، حيث انه ذات صلة وطيدة بالأقباط، ولذلك يحُثنا الدين الإسلامي الشريف على اختيار أسماء إسلامية لكى ننال رضا الله عز وجل.

صفات المسمى باسم اندروس

  • الشجاعة والمروءة:- حيث دائما ما نلاحظ أن صاحب هذا الاسم يحمل قلباً قوياً وشجاعاً؛ ولا يهاب ولا يخشي المصاعب.
  • التدين:- يكون حامل هذا الاسم حريص على معرفة امور دينه والدقة والحرص على تطبيقها.
  • فصاحة اللسان:- يحب دائماً تفضيل تكوين صداقات والبعد عن الجلوس وحيداً.
  • العدل:- امر بديهي أن يكون حامل هذا الاسم عادلاً ويسعى دائماً على تحقيق المساواة بين الناس.
  • حب العلم والتعلم:- يحرص الشخص الذى يُدعى بهذا الاسم بصفة مستمرة على الحصول على معلومات جديدة في أكثر من مجال حيث أنه يكون شغوفاً بحب العلم، وتقديم مساعدات علمية لمن يحتاج مساعدة علمية.
  • الصدق:- يميل دائماً الى قول الحق ويكره الكذب ولو كان قول الحقيقة سوف يسبب له أذى ومشكلات.

شخصيات مشهورة باسم أندروس

اندروس تاونسيند:- هو شخصية مشهورة في مجال الرياضة ،ويحمل الجنسية الإنجليزية، ولد في إنجلترا تحديداً في لندن في عام،1990 واحترف لعب كرة القدم في منتخب إنجلترا وكان ذلك في عام 2013.

336