التخطي إلى المحتوى
معنى اسم ثريا وشخصيات مشهورة
معنى اسم ثريا

معنى اسم ثريا هو في الأصل يرجع أصله إلى الأصول العربية، وهو اسم علم عربي يستخدم في تسمية البنات أو الفتيات وهو اسم قديم، ويقال أنه هو الاسم الذى يطلق على مجموعة الكواكب التي عددهم سبعة كواكب.

وجاء هذا الاسم في البداية إلى أنه يوضح كثرة عدد الكواكب الموجودة، والتى لها علاقة بالإضاءة والإنارة.

معنى اسم ثريا

الصفات التي تتوافر في من تُدعى بهذا الاسم

تتميز حاملة هذا الاسم التي تم تسميتها بلقب ثُريا، أنها تحمل قلبًا طيبًا لا يوجد به أى ضغائن ولا سوداويات.

طفرة الإحساس وذلك يعبر عن مدى الإحساس والمشاعر الرقيقة التى تتميز بها صاحبة هذا الاسم حيث أنها تكون بها مشاعر رومانسية كبيرة.

الهدوء: ثرياتحب وتفضل دائماً الأماكن الهادئة البعيدة كل البعد عن الضوضاء والازدحام لأنها من الشخصيات التي تفضل الاستجمام والعيش في مناخ هادئ.

الثقافة: هى شخصية مثقفة جداً تحب دائماً القراءة، و تفضل أن تجلس في المكتبات العامة ومكتبات النوادي من أجل قراءة الكتب والروايات والقصص بمختلف أنواعها.

موهبة الرسم: الفن والفنون من الصفات التى تتوافر في معنى اسم ثريا، حيث أنها شخصية دائما تحب الفن الهادف الذي يتمثل في رسم اللوحات المليئة بأفكار إيجابية.

الشخصيات المشهورة التي تحمل هذا اسم ثريا

ثريا إبراهيم :- وهى شخصية مصرية قديرة برعت في مجال التمثيل واستطاعت من أن تثبت كيانها في الوسط الفنى، وذلك من خلال مشاركتها في أدوار مهمة برزت موهبتها الفنية حيث انها استطاعت من أن تؤدي دور الأمومة بجدارة.

شاركت في العديد من الأعمال الفنية الناجحة مثل :- عندليب الدقى، المسلسل التليفزيوني حديث الصباح والمساء، فيلم حريم كريم، أيضا لها دور كبير في تجارب الأداء الصوتى .

ثريا حلمى :- وهى ممثلة يرجع اصلها الى اصول مصرية، كان لها دور كبير في حدوث نجاحات كبيرة في عالم الرقص والغناء حيث إن كان مثلها الأعلى هو الفنان الراحل اسماعيل يس .

ثريا فخرى :- فنانة مصرية ولكن ترجع إلى أصول قديمة في لبنان، دخلت إلى مجال التمثيل منذ نعومة أظافرها، حققت نجاحات كبيرة .

336