التخطي إلى المحتوى
معنى اسم عفت وصفات حامليه
معنى اسم عفت

معنى اسم عفت هو اسم علم مذكر/مؤنث يرجع الى أصول عربية، يستخدم هذا الاسم من أجل تسمية البنات، ترجع أصول هذا السم الى العصور العثمانية.

والتدوين او الكتابة الصحيحة لهذا الاسم هو ان يُكتب بهذا الشكل عفة، يدخل في كتابة التاء المربوطة.

معنى اسم عفت

ويعبر هذا الاسم عن فعل الأشياء الحلال الجميلة التى أحلها الله، والابتعاد عن فعل الأشياء التى حرمها الله عز وجل مثل فعل المعاصى وكثرة الشهوات داخل نفوس البشر.

ومن المعروف ان إدراك معنى كل اسم من الأسماء الخاصة بالآخرين؛ حيث أن ذلك يساعد كل شخص على معرفة كيفية التعامل مع حامل كل اسم من الاسماء .

الصفات التي تتوافر في معنى اسم عفت

اذا قمنا بتدقيق النظر في الاسم، نجد أنه في الأصل يعود الى لفظ العفة، وتتميز حاملة هذا الاسم بأنها تتسم بالتقوى والورع والإيمان.

حيث أن الفتاة التى تدعى بهذا الاسم دائما تخاف ان تقوم بفعل المعاصي، ولديها جرأة وقدرة على قول الحق، وتتسم شخصيتها بالبعد كل البعد عن الميل والانحراف وما شابه ذلك .

يحمل الاسم صفات شخصية داخلية للشخصية مثل رقة المشاعر، العقلية المتفتحة التى تتعامل مع الأمور بشكل واضح، الوجه الناصع البياض وذلك بسبب كثرة تأديه الصلوات، العقل الفطين الناضج الذى لديه قدرة على حل المشكلات ووضع حلول جذرية لها .

يتوافر في صاحبة اسم عفت

العطف، حيث انها دائما تعطف على الصغير وتقدم له المساعدات لأنها تسير على النهج الخاص بالدين الإسلامى وهو احترام الصغير قبل الكبير.

التسامح واللين في التعامل، ولأنها تحمل قلب طيب لذلك فهى قادرة على أن تكون معاملتها مع الآخرين  معاملة سلسة ولا يوجد بها اي تعقيد أو ضغائن .

حلاوة المجلس، حيث انها تنال حب وتقدير واهتمام من قبل الآخرين الذين يجلسون معها في الإجتماعات ولذلك لأنهم يلمسون فيها حكمة في وزن الأمور وايضا تواضع تام في الكلام والمناقشات حتى إذا كان الطرف الآخر مُخطئ في معلوماته فإنها توصل المعلومات الصحيحة له وتصفحها بشكل لائق .

خفة الظل، تتميز من تدعى بهذا الاسم انها دائما ترسم البسمة أو الإبتسامة على شفتيها.

دائماً تلقى وتقول مجموعة من النكات او المزاحات الكوميدية على الآخرين لان هدفها هو إضفاء البهجة على الآخرين .

الوداعة، اى الصمت ولا يعنى ذلك قلة الكلام ولكن المقصود هنا بالوداعة هى الهدوء إلى عدم فعل أي نوع من أنواع المشاجرات التى تسبب مشكلات بين البشر.

الحسب والنسب والأصل، تتميز الفتاة التى تمت تسميتها بهذا الاسم انها ترجع اصلها في البداية إلى أصول عريقة وقديمة، وهذا يوضح مدى عراقة العائلات التى تعود اليها .

الأخلاق العالية، أى أنها تقوم بتطبيق أفعال جيدة تبعد كل البعد عن فعل شئ سلبي او مشين وتتمثل الأخلاق العالية في قول الحق والابتعاد عن الكذب حيث إنها تحرص دائما على ان تقول الصراحة حتى ولو كانت هذه الصراحة تسبب مشكلات لها .

الامانة تتميز عفت بانها شخصية امينة جدا تستطيع ان تحفظ  الأسرار ولا تبوح بها لأن أصحاب هذه الأمانات طلبوا منها حفظ الأمانات والأسرار؛ وتعتبر صفة الأمانة من الصفات التى تتوافر في معنى اسم عفت .

336