التخطي إلى المحتوى
معنى اسم فادى وحكم تسميته في الإسلام
معنى اسم فادى

معنى اسم فادى هو اسم علم يرجع أصله إلى أصول عربية شخص يستخدم في تسمية الذكور، ومعناه اى الشخص الذى يفدى اى يقدم روحه فداء لشئ معين، ويعد هذا الاسم من الأسماء التى تستخدم بشكل ليس كبير في الأوساط العربية.

ويعبر معنى أو مضمون هذا الاسم عن الرجل الذى يستطيع ان يقدم روحه، وقلبه فداء لشخص آخر، ويستطيع أن يفدى ما يريد حفظه بكل شىء غالى وثمين وباهظ الثمن، وهذا الاسم لا يتم استخدامه بكثرة عند المسلمين.

وهذا الاسم هو اسم مذكر يستخدم للصبيان وتم اشتقاقه من الفعل فدا ومؤنثه هو فادية، أما الاسم في الأصل هو الفداء.

ويُكتب في اللغة الإنجليزية Fadi   أو Fady.

الصفات التى يحملها صاحب اسم فادى

الشجاعة:- أى أن من سُمى بهذا الإسم لديه قلب شجاع وقوي ولا يهاب ولا يخشى الصعاب والمشكلات، ولديه القدرة على وضع حلول لها بشكل مقنن دون أن طمس حقوق أي طرف من الأطراف.

الشهامة :- يطلق على الشخص أنه شهم عندما يجعل روحه فداء لأى شىء، حيث انه يفضل مصلحة الآخرين أو المصلحة الجماعية بصفة عامة على مصلحته الشخصية.

التدين:- يقال أن هذا الاسم يعود في الأصل على سيدنا عيسى عليه السلام، حيث أن من صفاته الفداء والقوة والشجاعة.

التسمية باسم فادى فى الدين الإسلامى

يحثنا الدين الإسلامى دائما على اختيار معاني أسماء جيدة تسمية الأبناء والبنات ويجب أن ترجع أصولها إلى الدين الإسلامي ويكون تم ذكرها في القرآن أو الحديث الشريف.

ونجد هنا ان معنى اسم فادى، لم يذكر اسمه في الدين الإسلامى ولكن تم ذكره في اللغة العربية.

والاسم لم يحمل في معناه أي نوع من أنواع الاشمئزاز أو معاني سلبية ولكنه يحمل في طياته معانى جيدة ذات اشياء ايجابية.

وهو من الأسماء السهلة التى لا تحتاج إلى أن يتم كتابتها بتشكيل لكى يتم قراءتها بشكل صحيح، ولم يعد هذا الاسم من الأسماء التى يتم استخدامها في التسمية في هذه الأيام.

336