التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم الأظافر في المنام
تفسير حلم الأظافر في المنام

تفسير حلم الأظافر في المنام لابن سيرين يفسرها على أنها قوة الإنسان فإذا رأي من كان يعمل بأحد الحرف أو من يعمل في أحد الصناعات أظافر طويلة في المنام تدل على الربح وزيادة في الرزق وإذا كان مجند ورأي أظافره طويلة تدل على حفظه لسلاحه واستعداده الدائم.

وفي حالة إذا كانت رؤية الأظافر الطويلة فوق الحد الطبيعي فقد يدل حلم الأظافر في المنام على وجود ضرر والتهاون في عمل الأشياء

تفسير حلم الأظافر في المنام

ويفسر ابن سيرين تفسير حلم الأظافر في المنام

 في حالة قصها والتخلص منها دليل على دفع الزكاة وسداد الديوان على صاحب الحلم وعندما يكون صاحب الحلم ليس عليه دين أو زكاة ورأي نفسه يقص أظافره فهذا يدل على أنه يتقي الله في تعاملاته إذا أعطى أو أخذ أو كسب.

 عندما تكون الأظافر مصابة في المنام تفسر مفسرة الأحلام حلم إصابة الأظافر بنزيف أنها بيان على جرح بسبب وقوع ظلم أو قتال أو نزاع، ومن رأى أن لون أظافره صفراء فهذا دليل على المرض.

ويكون تفسير حلم الأظافر عندما يرى الحال أنها تتساقط فتدل على فقدان القوة والبعد عن الله.

وعندما يرى الحالم في منامه أن أظافره غير موجودة تدل على هجرة أبنائه وذهاب صحته وكسر الأظافر في المنام دليل على الهزيمة أو الخسارة من الخصم.

تفسير حلم الأظافر للمرأة

وفي تفسير حلم الأظافر يقول مفسر الأحلام ابن سيرين أن الأظافر في المنام للمرأة بشكل عام دليل على أنها تتبع دينها أو دنياها كما تدل على مرض وصحة السيدة فإذا رأت المرأة أنها تقوم بتقليم أظافرها في الحلم فهي تدل على اتباع الالتزام بالسنة والفطرة، والقيام بتنظيف الأظافر صلاح حال صاحبة الحلم، ولكن حلم الأظافر المتسخة دليل على التعرض لفساد الحال.

وعندما ترى المرأة طلاء الأظافر في الحلم فهذا دليل على وجود نفاق ودجل ومجاملة ومن ترى أن أظافرها مريضة يكن دليل على وجود مرض حقيقي.

وحلم وقوع أظافرها وتساقطها يدل على زواج زوجها من امرأة أخرى عليها، أما نزيف الأظافر في المنام فهو ضعف أمام أولادها وتضعف قواها، وتركيب الأظافر الصناعية فقد تدل على أن صاحبه الحلم تقول الكذب وتنافق والله تعالى أجل وأعلم.

336