التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم القسم في المنام
تفسير حلم القسم في المنام

يختلف تفسير حلم القسم في المنام، على حسب طبيعة حال صاحب الرؤيا وإذا كان هذا الحلفان صادق أو كاذب، وقد يتخلف أيضا في حالة إذا كان صاحب الرؤيا رجل أو شاب أو فتاة أو متزوجة، فكل منهم له تفسير مختلف عن الآخر.

وقد تعددت التفسيرات في هذا الأمر ولكن معظمها يكون خير لصاحب الرؤية على الرغم من وجود بعض التفسيرات الغير محمودة، وهذا يعتمد على طبيعة حال الرؤيا وطبيعة القسم والظروف المحيطة بصاحب الرؤية، ومن خلال هذا المقال نعرض لكم العديد من التفسيرات المختلفة التي يمكن أن تخطر في بال صاحب الرؤية.

تفسير حلم القسم في المنام

تفسير حلم القسم في المنام

إذا حلم شخص أنه يقسم بالله في المنام كان ذلك دليل على صلاح حال صاحب الحلم وتوجهه إلى الطريق السليم واتباعه لتعليمات الدين الإسلامي والتقرب من الله وقد تدل الرؤيا على أن صاحب الحلم شخص صادق في الواقع وقد يعطيه الله على قدر صبره.

إذا رأى شخص في منامه أنه يقسم بالله لكي يثبت صدق حديثه في أمر ما دل ذلك على أن صاحب الرؤية شخص يمكنه أن يفرق بين الحق والباطل في الأمور الحياتية وقد تكون دليل على رزق

إذا رأى شخص في منامه أنه يقسم بالله أو يمن القسم فقد يكون ذلك دليل على بعد صاحب الرؤية عن المعصية وارتكاب الذنوب والتقرب من الله.

إذا رأى شخص في المنام أنه يقسم بالله دون أن يكون صادق في ذلك فقد تدل الرؤيا على نوع من الغرور والخداع وارتكاب صاحب الحلم للمعصية وتعرضه للخذلان والإهانة والذل

من رأى في المنام أنه يقسم يمين الطلاق على زوجته لكي يؤكد لها أمور معينة فقد يدل ذلك على تعرض صاحب الحلم للهم وبعض المصائب.

 تفسير حلم القسم في المنام لابن سيرين

فسر ابن سيرين القسم في المنام أنه إذا حلم شخص أنه يقسم بالله في المنام تكون دليل على صدق صاحب الرؤية وصلاح أحواله وتحقيق أمانيه وأهدافه.

إذا رأى شخص مريض في الحقيقة أنه يقسم بالله في المنام تكون هذه الرؤيا دليل علي شفاء صاحب الحلم من الأمراض وإن كان مديون فقد يسدد الدين ويزيل الهم إذا كان يعاني منه.

إذا رأى شخص في المنام أنه يقسم بالله، فقد تكون دليل على قرب خير ورزق صاحب الحلم بأموال كثيرة.

إذا رأي الرجل في المنام أنه يقسم بالله ثلاث مرات وهو كاذب فتكون دليل على تعرض صاحب الرؤية لارتكاب المحرمات والمعاصي، ولكن إذا أقسم على أمر بسيط فقد تكون دليل على خداع صاحب الحلم.

وإذا رأي شخص في المنام أنه يقسم بغير الله فتدل الرؤيا على الخداع والتكبر.

تفسير حلم القسم في المنام العزباء

إذا رأت الفتاة العزباء في منامها القسم على صدق يكون هذا دليل على زواجها من شخص صالح وعيشها في حياة سعيدة معه وتحقيق أهدافها.

إذا رأت الفتاة العزباء في منامها القسم بالله تدل علي رزق بالمال والخير كما تدل على التفوق والنجاح لصاحبة الحلم.

تفسير حلم القسم في المنام للمتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة في المنام القسم تكون الرؤية دليل على الاستقرار الأسري.

إذا رأت المرأة المتزوجة في المنام القسم بالله ثلاث مرات ويكون القسم كاذب دليل على سمعتها السيئة وارتكابها للمعاصي.

إذا حلمت المرأة المتزوجة في المنام أنها تقسم بالله ثلاث مرات وتكون على صدق بشارة رزق بالأموال والخير القادم إليها.

إذا رأت المرأة المتزوجة في المنام أن زوجها يقسم عليها دليل على خلاف بينها وزوجها يؤدي إلى الطلاق.