التخطي إلى المحتوى
معنى اسم نانيس وحكم تسميته
معنى اسم نانيس

معنى اسم نانيس هو من الأسماء المؤنثة فالبنات من الأشياء الجميلة التي تملأ المجتمعات فرح وبهجة وسعادة وعندما تعلم المرأة أنها ستنجب فتاة، يكون كل شغلها الشاغل الاسم الذي سيطلق على ابنتها.

والبعض من السيدات تبحث عن الأسماء ذات المعاني الجميلة التي تحوي معنى الزهور والعطر وتفضل دائما السيدات والفتيات الأسماء الغير منتشرة والغريبة ومن خلال هذا المقال نعرض لكم معنى اسم نانيس والصفات التي يحملها هذا الاسم وأصل تسمية.

معنى اسم نانيس
معنى اسم نانيس

يعد اسم نانيس من الأسماء التي تسمى للفتيات وليس للذكور ويرجع أصل تسمية الاسم إلى الأصول الفرعونية ويعني اسم زهرة فرعونية، ويطلق الاسم على أحد بلاد الشام، التي لها تاريخ.

حيث أن هذه المدينة كانت قد تعرضت لهجوم من العدو وتصد له اهل المدينة بكل قوة مع الجيش فشل في اقتحامها ويدل معنى اسم نانيس على الرقة والتميز وبالنسبه للبنات فهو اسم محبوب وغريب، ويحمل العديد من الصفات الجميلة التي تتميز بها صاحبة الاسم منها الطيبة والبر بوالديها، وتحمل قلب طيب يتسع الجميع

  • كما أنها متميزة ببعض الصفات الأخرى وهي
  • فهي كالزهور محبوبة من الجميع تعشق الرياضة
  • تحقق أهدافها وتلتزم بالقواعد والقوانين
  • تساعد كل من حولها وناجحة في عملها
  • تحب الجميع وتختلف في تواضعها وقربها ممن حولها
  • تتسم بالذكاء والطيبة، والأدب والتسامح
  • لديها وقار وتدين، وتهتم بمظهرها العام ولديها ثقة في نفسها كبيرة

حكم الاسم في تسمية اسم نانيس في الإسلام

اسم نانيس من الأسماء التي يمكن تسميته حيث أنه لا يخالف الشريعة الإسلامية لأنه لا يحمل معاني مسيئة للإسلام، كما أن معنى اسم نانيس يعد من أسماء الزهور والجمال ولا يوجد موانع من تسميته.

على الرغم من أن تسميته ترجع إلى العصور الفرعونية إلا أن معانيه تجعل للاسم رونق ومحبوب بين الفتيات وهو رمز للجمال والنعومة، وعلى الرغم من أن الاسم يحمل العديد من المعاني الجميلة، إلا أن صاحب هذا الاسم تكون في بعض الأوقات عصبية ومتقلبة المزاج، ولكن طبيعتها تجعلها تتسامح وتعود مره أخرى على ما كانت عليه بمجرد أن تهدأ لأنها تحب الحق وترفض الباطل وتقف بجوار الجميع ولا ترفض مساعدة أحد.

336