أحمد عز عن “الممر”.. تدربنا في الجيش المصري مع الضباط والجنود

wafaa
الفن والثقافة
wafaa17 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
أحمد عز عن “الممر”.. تدربنا في الجيش المصري مع الضباط والجنود

أعرب النجم أحمد عز عن سعادته الشديدة بنجاح فيلم “الممر” الذي يعرض بالسنمات المصرية في الماراثون السينمائي لعيد الفطر 2019، وأكد أن كل العامليني في هذا الفيلم يشعرون بالفخر، وصرح من خلال برنامج “على مسؤليتي” في قناة “صدى البلد” أن الفيلم كانت كواليسه متعبة للغاية.

كشف أحمد عز أن المخرج شريف عرفة عرض عليه فكرة الفيلم أثناء تصوير لمشاهد مسلسل “أبو عمر المصري” وأنه وافق فوراً قبل أن يقرأ السيناريو وأنه فخر له أن يعمل في هذا العمل الوطني، وصرح بأن جميع أبطال الفيلم ذهبوا للجيش المصري وتعلموا من الضباط والعساكر اللذين الم يبخلوا عليهم بشئ وتدربوا بكل جدية حتى يقدمون الفيلم بكل مصدقية.

عز قال أن أبطال الفيلم كانوا يتعايشون في المعسكر بالجيش المصري من الساعة الثامنة صباحاً وحتى السادسة مساءاً، وتدربنا على الأمور العسكرية بداية من الجري واللياقة والمناورات واستخدام السلاح بالطريقة العسكرية.

أبطال فيلم “الممر”

فيلم “الممر” يقدم حياة وبطولات ضباط الصاعقة بالجيش المصري في فترة حرب الإستنزاف بالإسماعيلية، ويقدم دور أهل سيناء في فترة النكسة التي تعرضت لها مصر قي 1967 وحتى انتصارات أكتوبر 1973، الفيلم فكرة وإخراج شريف عرفة، تأليف الشاعر أمير طعيمة، إنتاج هشام عبد الخالق، بطولة أحمد عز، أحمد رزق، أحمد صلاح حسني، أحمد فلوكس، هند صبري، أسماء أبو اليزيد، محمد فراج، محمد محمود، محمد الشرنوبي، وآخرون.

رابط مختصر