إستطلاع للرأي : 70 % من مسلمي الولايات المتحدة سيصوتون لكلينتون

رحمة الشدادي
اخبار عالمية
رحمة الشدادي14 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إستطلاع للرأي : 70 % من مسلمي الولايات المتحدة سيصوتون لكلينتون

كشف أحد إستطلاعات الرأي في الولايات المتحدة الأمريكية ، أن نسبة 70 بالمئة من المسلمين الذين ينوون الإدلاء بأصواتهم في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية ، سيقومون بالتصويت لمرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون.

وتبلغ نسبة المسلمين الذين لديهم نية للمشاركة في إنتخابات الرئاسة المقبلة ، والتي من المنتظر أن تتم في شهر نوفمبر تشرين الثاني القادم ، تبلغ نسبة 86 بالمئة ، وذلك حسب نتائج الإستطلاع الذي تم تنظيمه من طرف مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية ” كير “.

وفي أحد المؤتمرات الصحفية ، التي تم خلالها الإعلان عن نتائج الإستطلاع ، ذكر نهاد عوض المدير التنفيذي للمجلس يوم أمس الخميس 13 أكتوبر تشرين الأول ، في واشنطن أن نحو ثلاثة أرباع المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية الذين لديهم القدرة على الإدلاء بأصواتهم في إنتخابات الرئاسة ، والذي يقدر عددهم بنحو مليون ونصف شخص يخططون للتصويت لهيلاري كلينتون.

وحسب النتائج فإن نسبة 2 بالمئة من المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية ستصوت لجاري جونسون ، في حين ستصوت نسبة 3 بالمئة لجيل شتاين في حين سيصوت 4 بالمئة لمرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

كما كشفت نتائج الإستطلاع المقدم من طرف مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية ، تعرض نسبة ثلاثين بالمئة من مسلمي البلاد إلى حالات تمييز في حين إرتفعت نسبة من يرون أن الديمقراطيين ” ودودون ” تجاه معتنقي الإسلام إلى 61 بالمئة خلال العام الجاري 2016.

رابط مختصر