التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة الاهلي والقادسية اليوم في دور 16 من كأس الملك السعودي 2017 وتألق الأهلي السعودي بثلاثية
مباراة الاهلي والقادسية

نتيجة مباراة الاهلي والقادسية اليوم الإثنين 13-2-2017 مـ وذلك بعد أيام قليلة من الفوز الساحق الذي حققه القادسية على مضيفه الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من دوري جميل السعودي للمحترفين، يتقابل الفريقان مجدداً مساء اليوم على ستاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

ونجح القادسية في التغلب على الأهلي برباعية على الملعب ذاته مساء الخميس الماضي، وهو الفوز الذي رفع رصيد الفريق القدساوي إلى 20 نقطة؛ ليقفز إلى المركز التاسع ويبتعد عن مراكز الهبوط، بينما تجمد رصيد الأهلي عند 40 نقطة في المركز الثاني بفارق أربع نقاط عن الهلال متصدر الترتيب.

ودخل فريق القادسية التاريخ بعد هذه الرباعية؛ إذ أصبح ثاني فريق فقط يتمكن من الفوز على الأهلي بفارق 3 أهداف أو أكثر في تاريخ دوري المحترفين السعودي منذ انطلاقته في موسم 2008/2009، علماً بأن أول فريق تمكن من تحقيق ذلك هو الهلال، كما تُعد الهزيمة أمام القادسية هي الأكبر في مسيرة المدرب السويسري كريستيان جورس مع الأهلي في أي بطولة.

واظهرت التقارير الاعلامية تعرض اللاعب وقلب دفاع نادي الاهلي إلى الاصابة مما ترتب عليه عدم امكانية مشاركته خلال اللقاء القادم، بالإضافة إلى ذلك من المتوقع مشاركة الاعب معتز هوساوي كبديلاً عنه.

وجلس المدرب السويسري مع اللاعبين وتحدث عن ضرورة القيام بنسيانهم اللقاء السابق والعمل على التركيز بخصوص هذا اللقاء بالإضافة إلى ضرورة حصد الفوز ولا يمكن قبول أي نتيجة اخرى، ولقد عمل المدرب على التركيز بخصوص عملية التسديد من خارج المنطقة بالإضافة إلى التمريرات القصيرة.

وأكد النيجيري باتريك إيز مهاجم القادسية أن فريقه مستعد لمواجهة الأهلي وتحقيق الفوز عليه مرة أخرى في أقل من أسبوع. وأضاف إيز أنه سعيد جداً بالتطور الكبير في مستوى الفريق، وأرجع ذلك إلى المجهود الجماعي الذي يبذله زملاؤه اللاعبون وأعضاء الجهاز الفني والإداري للفريق.

وتعتبر هزيمة اليوم، هي الأكبر للمدرب السويسري كريستيان جروس مع الأهلي في أي بطولة، والمثير أنها أتت أمام نفس المدرب الذي أوقف رقمه من عدم الخسارة لمدة 51 مباراة متتالية، عندما هزمه الموسم الماضي حين كان مدربًا لنجران.

بالاضافة إلى ذلك فقد اظهرت التقارير المختلفة عودة اللاعب فيتفا المحترف اليوناني، وذلك بعد طلب من قبل الجهاز الفني من أجل العمل على استكمال الاجراءات العلاجية الخاصة به، ولقد اجرى الاعب مجموعة من تمارين العلاج الطبيعي خلال الفترة الماضية وذلك مع هذا المران من أجل الاستعداد للقاء القادم.

ولقد شارك كلا من اللاعب فيتفا وحارس المرمى ياسر المسيليم ضمن التمارين الخاصة بالفريق من أجل الاستعداد لمباراة الاهلي والقادسية وذلك ضمن بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، ومن المقرر ان يجمع اللقاء على ارضية ملعب الأمير سعود بن جلوي بالخبر.

ولم تقف التمارين عند ذلك وإنما قام المدرب السويسري على العمل من أجل علاج الخطأ التي اصابة الفريق خلال اللقاء الماضي بالاضافة إلى العمل على محاولة استثمار الفرص المتاحة في هذا اللقاء من أجل تحقيق الفوز.

نتيجة مباراة الاهلي والقادسية

3 / 1 لصالح الأهلي.

ضمن اللقاء المرتقب في مباراة الاهلي والقادسية ضمن بطولة كأس ولى العهد في المملكة العربية السعودية ليوم الثلاثاء الموافق 13 فبراير 2017، يسعى فريق الاهلي إلى الثأر من نادي القادسية وذلك بعد الخسارة التي لحقت بالفريق ضمن بطولة كأس الملك السعودي، وفي هذا السياق فقد قام رئيس نادي الاهلي مطالبا الاعبين بنسيان النائج السابقة التي لحقت بهم امام ذات الفريق والعمل على رد الثأر وتحقيق ذات النتيجة.

ويرى إيز أن الفوز الكبير الذي حققه القادسية على الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف في الدوري، لن يؤثر على مواجهة الفريقين مساء اليوم في كأس خادم الحرمين الشريقين؛ لأن لكل مباراة ولكل مسابقة ظروفها الخاصة.

اخبار نادي الاهلي السعودي

  • المدرب الخاص بالأهلي يعمل على الاستعداد للقاء من خلال تكثيف التسديد
  • ادارة الشباب تدين عملية انتقال الاعب عويس إلى النادي الاهلي

وفي السياق ذاته، شدد السويسري جروس مدرب الفريق الأهلاوي على ضرور الاستفادة من الأخطاء الفنية التي ارتكبها فريقه في مباراة القادسية الماضية، وقال: “خسرنا مباراة ولكننا لم نبتعد عن المنافسة، وأنا واثق من طموح ورغبة جميع اللاعبين للمحافظة على لقبي الدوري والكأس وهدفنا هو العودة إلى جدة بالفوز والتأهل والاستعداد الأمثل لمباراة النصر المصيرية في الجولة المقبلة من الدوري”.

ويسعى جروس هو الآخر إلى تفوق البرازيلي هيليو آنجوس مدرب القادسية في المواجهات الثنائية بينهما؛ إذ تفوق آنجوس أيضاً في الموسم الماضي حين كان مدرباً لنجران وتغلب على جروس، لينهي رقم الأخير بعدم الخسارة في 51 مباراة متتالية، قبل أن يكرر تفوقه مع القادسية في الجولة الماضية ويلحق بالأهلي أول خسارة بعد 8 مباريات متتالية لم يتذوق فيها طعم الهزيمة.

من جانبه، طالب أحمد المرزوقي، رئيس نادي أهلي جدة، لاعبي فريقه بتجاوز ما حدث في مباراة القادسية وتحقيق الفوز على الفريق ذاته مساء اليوم في كأس خادم الحرمين الشريفين.

وأكد المرزوقي أن الأهلي مازال ينافس على لقب الدوري ويمتلك العناصر والإمكانيات التي تؤهله للحفاظ على لقبه الذي حققه في الموسم الماضي، مشيراً إلى ضرورة إسعاد جماهير الفريق التي تساند الفريق، من خلال الفوز على القادسية والتأهل إلى ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين ومواصلة المشوار نحو الحفاظ على اللقب.

ومن المرجح أن يعود الحارس ياسر المسيليم إلى حراسة مرمى الأهلي في مباراة اليوم، كما يتوقع مشاركة المدافع معتز هوساوي من بداية المباراة وكذلك حسين المقهوي في وسط الملعب بدلاً من اليوناني فيتفا الذي سيجلس على مقاعد البدلاء.

336