تواصل معركة الرئيس الأمريكي مع وسائل الإعلام بهجوم وانتقادات جديدة

سمير عماد
اخبار عالمية
سمير عماد18 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تواصل معركة الرئيس الأمريكي مع وسائل الإعلام بهجوم وانتقادات جديدة

في إطار الحرب المشتعلة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وبين وسائل الإعلام، شن ترامب أمس الجمعة هجوما جديدا على وسائل الإعلام، ووصف ترامب وسائل الإعلام بعدو الشعب الأمريكي.

وتوجه ترامب لمنصته المفضلة لكتابة تصريحاته عقب وصوله بوقت قصير إلى ولاية فلوريدا لقضاء أجازته الأسبوعية. حيث كتب ترامب تغريده جديدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وكتب ترامب في تغريدته أن “وسائل الإعلام الكاذبة ليست عدوتي بل عدوة الشعب الأميركي”.

وأشار ترامب في تغريدته إلى بعض وسائل الإعلام، حيث ذكر قنوات “أن بي سي” و “سي أن أن” و ” سي بي أس” و ” أي بي سي”.

كما أشار ترامب في تغريدته إلى صحيفة نيويورك تايمز.

يذكر أن الرؤساء السابقين للولايات المتحدة قد انتقدوا وسائل الإعلام، غير أن انتقادات الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب للإعلام تتسم بالحدة الغير مسبوقة.

ودأب ترامب على توجيه انتقادات شديدة لوسائل الإعلام منذ جملته الإنتخابية، وجعل ترامب الهجوم على الصحفيين ركيزة لحملته الإنتخابية، والتي ساهمت في إثارة حماسة أنصاره.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد هاجم وسائل الإعلام أول أمس الخميس خلال مؤتمر صحفي.

ووصف ترامب وسائل الإعلام خلال مؤتمره الصحفي بغير النزيهة.

وصرح ترامب خلال المؤتمر الصحفي أن  “عدم النزاهة (لدى وسائل الإعلام) بلغ مستوى لا يمكن السيطرة عليه”.

وأضاف ترامب أن “الصحافة باتت تفتقر إلى النزاهة لدرجة أننا إذا تجاهلنا الحديث عنها فإن هذا يخدم الشعب الأميركي بشكل كبير”.

وأرجع ترامب مخاطبته للشعب الأأمريكي مباشرة أو من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بسبب ارتيابه الكبير من وسائل الإعلام الأمريكية.

وكانت عدد من وسائل الإعلام الأمريكية قد أثارت الجدل قبيل تنصيب ترامب، عن امتلاك روسيا لملف للرئيس الأمريكي حول علاقاته الجنسية والمالية، والتي قد تستخدمها موسكو للسيطرة على ترامب.

رابط مختصر