دراسة أمريكية : القرفة تساهم في علاج ضعف التعلم

سلوى العولقي
منوعات
سلوى العولقي17 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
دراسة أمريكية : القرفة تساهم في علاج ضعف التعلم

ذكرت دراسة جديدة تم إجراءها من طرف مجموعة من الباحثين ، في مركز جامعة راش الطبي بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية ، أن تناول القرفة من الممكن أن يساهم في تحسين القدرة على التعلم.

وحسب التجارب التي تم إجراءها على قوارض المختبر ، والتي لها إصابة بضعف قدرات التعلم ، فقد تم الكشف عن تحسن في حالتها بعد أن تم إطعامها القرفة المطحونة.

وإستقلبت أجسام القوارض القرفة إلى مادة بنزوات الصوديوم الكيميائية ، والتي تستخدم في علاج التلف على مستوى الدماغ.

وذكر الباحثون نجاح إستخدام القرفة من أجل عكس التغيرات ، على المستوى التشريحي والخلوي والحيوي ، والتي تصيب أدمغة الفئران التي لها ضعف في التعلم.

كما أضاف الباحثون أنه يجب إجراء المزيد من الإختبارات حول هذا الموضوع ، وأنه في صورة تكرر النتائج على الطلبة الذين يعاونون من ضعف التعلم ، فسيعتبر الأمر بمثابة التقدم الملحوظ.

وقام الباحثون خلال الدراسة التي قاموا بها في المركز الطبي بالتركيز على أكثر من نوع من القرفة الموجودة بشكل كبير في الولايات المتحدة ، وهما القرفة السيلانية والقرفة الصيني.

وتمت الإشارة ، إلى أن بالرغم من إستقلاب نوعي القرفة إلى بنزوات الصوديوم ، فقد تم ملاحظة نقاء القرفة السيلانية بشكل أكبر من نظيرتها الصينية ، وذلك لإحتواء الأخيرة على الكومارين الضارة بالكبد.

رابط مختصر