التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة الهلال والريان بث مباشر اليوم بالدوري الآسيوي 2017 ولقاء ساخن سعودي قطري انتهى بفوز الزعيم
مباراة الهلال والريان

يلتقي فريق الهلال السعودي والريان القطري مساء اليوم الثلاثاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد (الملز) بالعاصمة السعودية الرياض، ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بدور المجموعات في دوري أبطال آسيا.

وتقابل الفريقان في التصفيات الثانية من دوري أبطال آسيا عام 1998 حين فاز الريان بنتيجة 3-2 ذهاباً، وتعادل الفريقان سلبياً في مباراة الإياب، وفي دور المجموعات من نسخة عام 2013، تقابل الفريقان مرتين حيث فاز الهلال بنتيجة 3-1 في مباراة الذهاب، وكرر الهلال فوزه في مباراة الإياب بهدفين نظيفين.

وعلى صعيد مواجهات الهلال مع الأندية القطرية في دوري أبطال آسيا، يتفوق الهلال في معظم اللقاءات؛ إذ تقابل الهلال مع خمسة أندية قطرية، وهي السد والريان والغرافة ولخويا وأم صلال.

وخاض الهلال 18 مباراة أمام الأندية القطرية، فاز في تسع مناسبات وخسر في 4 مواجهات وتعادل في 5 مباريات، وكان أكبر فوز حققه الهلال على فريق قطري بنتيجة 5-0 على حساب السد، أمام أكبر هزيمة فكانت على يد الغرافة بنتيجة 4-2.

وكان الزعيم قد تعادل في مباراة الجولة الأولى مع نظيره بيروزي الإيراني بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بالعاصمة العمانية مسقط؛ نظراً لإقامة المواجهات السعودية الإيرانية على أرض محايدة، بينما تغلب الريان على ضيفه الوحدة الإماراتي بهدفين لهدف.

ويسعى الهلال لاستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز على الريان واعتلاء صدارة المجموعة ومواصلة مشوار التأهل إلى الدور التالي، بينما يأمل الريان في تحقيق نتيجة إيجابية من أجل الحفاظ على صدارة المجموعة الرابعة.

وأكد الأرجنتيني رامون دياز، مدرب الهلال، جاهزية فريقه لمواجهة ضيفه الريان القطري، وقال دياز في المؤتمر الصحفي الذي عُقد أمس الاثنين على هامش مباراة الهلال والريان : “نحن مستعدون فنياً وبدنياً لخوض اللقاء وحصد النقاط الثلاث. اللاعبون يدركون أهمية تحقيق الفوز في مباراة الغد؛ لأنه سيضمن لنا صدارة المجموعة، والمباراة تحتاج إلى اللعب بهدوء وتركيز عالي”.

واستعد الهلال مبكراً لمواجهة الريان؛ إذ استأنف الفريق تدريباته مساء الخميس الماضي بعد الراحة التي حصل عليها اللاعبون بعد وصول الفريق إلى الرياض فجر الأربعاء الماضي قادماً من العاصمة العمانية مسقط حيث خاض الهلال مباراة بيروزي الإيراني.

ثم نفذ الأرجنتيني رامون دياز مدرب الفريق مناورة على مساحة الملعب بالكامل وطبق من خلالها عدد من الجمل التكتيكية التي يرغب في تطبيقها باللقاء، وسط متابعة من الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس إدارة الهلال.

ويفتقد الهلال لخدمات سالم الدوسري بعد تعرضه للإصابة في تدريب الفريق يوم السبت الماضي. وتعرض الدوسري لكدمة في مشط القدم تسببت في تركه للتدريب والتوجه إلى غرفة العلاج، بعد أن كان عائداً للتو بعد تعافيه من إصابة أخرى أجبرته على الغياب عن الملاعب لفترة.

نتيجة مباراة الهلال والريان

2 / 1 لصالح نادي الهلال السعودي.

 

واختتم الهلال استعداداته لمواجهة الريان بمران مغلق مساء أمس الاثنين. كان الفريق قد أجرى أول أمس الأحد مرانه الرئيسي للمباراة، وتركز المران على الجوانب الفنية وعمل الجهاز الفني للفريق على تطبيق عدد من تدريبات اللياقة البدنية في الجزء الأول من المران.

بطاقة مباراة الريان القطري والهلال السعودي

الجولة المجموعة درجة الحرارة
2 D 23°C

على الجانب الآخر، يسعى فريق الريان القطري إلى تجاوز آثار الهزيمة المفاجئة التي تلقاها على يد الغرافة بهدفين مقابل هدف في إطار منافسات الجولة 22 من دوري نجوم قطر، ويحتل الريان المركز الثالث برصيد 44 نقطة وبفارق 9 نقاط عن المتصدرين السد ولخويا.

ولم يعتمد الدنماركي مايكل لاودروب مدرب الريان على التشكيلة الأساسية في بداية مباراة الغرافة وذلك لرغبته في إراحة نجومه استعداداً لموقعة الهلال، والتي يدرك مسؤولو الفريق القطري مدى صعوبتها نظراً لقوة المنافس الذي سيخوض المباراة على أرضه وبين جماهيره الغفيرة.

وشدد لاودروب على أهمية مباراة الهلال السعودي في دوري أبطال آسيا، مشيراً إلى أنها تمثل محطة مهمة في مشوار فريقه بالبطولة الآسيوية.

وقال لاودروب في المؤتمر الصحفي الذي عُقد أمس الاثنين: “تنتظرنا مباراة قوية أمام فريق كبير ندرك جيداً مدى قوته وامتلاكه لاعبين على أعلى مستوى، ولكننا جاهزون لهذه المواجهة ونسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية. لا أعتقد أن الهزيمة أمام الغرافة ستؤثر علينا في مباراة الغد”.

وبدأ الريان مشواره في دوري أبطال آسيا بصورة طيبة ونجح في تصدر مجموعته منذ الجولة الأولى، رغم أن كل الترشيحات لم تكن تصب في صالحه قبل انطلاق منافسات البطولة؛ ولذلك سيحاول الفريق القطري استكمال مسيرته الناجحة وتحقيق أفضل نتيجة ممكنة في ملعب الهلال.

وأغلق الريان صفحة الدوري المحلي مؤقتاً بمجرد الانتهاء من مواجهة الغرافة، وبدأ الفريق استعداداته للمواجهة الآسيوية، ورفض لاودروب منح لاعبي فريقه راحة عقب مباراة الغرافة بسبب ضيق الوقت ما بين مواجهتي الغرافة والهلال.