اهداف مباراة الاهلي وبرشلونة اليوم بنتيجة 5-3 فوز الكتلوني في المباراة الودية العالمية بين البرشا والاهلي السعودي

أحمد زكي
2016-12-13T21:06:27+03:00
اخبار الرياضة
أحمد زكي13 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
اهداف مباراة الاهلي وبرشلونة اليوم بنتيجة 5-3 فوز الكتلوني في المباراة الودية العالمية بين البرشا والاهلي السعودي

مشاهدة اهداف مباراة الاهلي وبرشلونة اليوم 5-3 لصالح النادي الكتلوني امس ملخص احداث مباراة برشلونة والاهلي السعودي المقامة في استاد جاسم الثاني وتحكيم فهد الجابر المري، وبلغت درجة حرارة ملعب نادي الغرافة القطري حوالي 25 درجة وتعليقق نخبة من الأصوات الذهبية على القنوات الفضائية الرياضية

ومن المقرر أن يواجه نادي الاهلى السعودي فريق برشلونة ضمن مباراة ودية، كانت من الشروط التي ينص عليها عقد الرعاية لشركة قطر لطياران، ومن المقرر التقاء الفريقين على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في الدوحة، وذلك يوم الثلاثاء 13/12/2016، وإن كانت هذه المباراة الاولى ضمن الحدود القطرية إلا أنها لن تكون الأخيرة.

ومن المعلوم بأن العملاق الكتالوني قد حل خلال الفترة الماضية ضيفاً على العديد من الفرق العربية، وذلك ضمن مدن القاهرة والجزائر ووهران ومستغانم وتطوان والدار البيضاء، كذلك الكويت وطنجة، واظهرت جميع الاحصائيات تفوق العملاق الكتالوني على الفرق العربية وذلك بعد تحقيق هذا العملاق عشرة انتصارات ضمن المباريات الحادي عشر التي خاضها ضد الفرق العربية، بالإضافة إلى عدم تعرضة إلى أي هزيمة، كما تمكن الفريق الكتالوني من تسجيل اربعة وستون هدف خلال المباريات التي خاضها ضد الفرق العربية.

في ظل اللقار المرتقب بين نادي برشلونة والأهلي السعودي داخل نطاق الدوحة في قطر، عمل الموقع الرسمي لنادي برشلونة على الحديث عن هذا اللقاء، والذي من المنوي اقامته غدا، فقد قام الموقع الرسمي بالعمل على ذكر مجموعة من الاحصائيات المتعلقة بهذا الامر، متناولاً الحديث عن اغلب الاحصائيات التي حققها الفريق الكتالوني ضد الفرق العربية سواء كان ضمن دول شمال إفريقيا او المواجهات مع الفرق العربية.

وستشهد المباراة مشاركة نجم نادي العين والمنتخب الإماراتي، عمر عبد الرحمن، ضمن صفوف أهلي جدة. واعتبر الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب العين، مشاركة عموري أمام برشلونة، فرصة للاعب لاكتساب المزيد من الخبرات وخاصة أن المباراة تشهد تواجد عدد من نجوم العالم مثل ميسي وسواريز ونيمار وإنييستا.

أما المهاجم السوري عمر السومة، نجم هجوم فريق الأهلي، فأكد أنه لا يخشى مواجهة برشلونة، وقال في مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي:” لا يوجد فريق يخاف الآخر، انتهى هذا الزمن”، وأضاف هداف الدوري السعودي هذا الموسم:” لو سجلت سأحتفل بنفس طريقة احتفال كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد،؛ لأنني أشجع ريال مدريد”.

ونشر بلغيث مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قال فيه:” سواريز .. ميسي .. نيمار .. على عيني وراسي”، وأضاف مازحاً:” إذا سواريز يعض عندنا عضيضة كثيرون”، ويُعد بلغيث واحد من العناصر الأساسية في الدفاع الأهلاوي هذا الموسم؛ إذ شارك أساسياً في 11 مباراة من أصل 12  جولة في الدوري السعودي.

ومن الجدير ذكره بإن الفريق الكتالوني لأول مره يواجه فريق خليجي وضمن الحدود الخليجية، وقد تحدث الموقع الرسمي بإن الفريق الكتالوني لقى الكثير من الفرق العربية خلال الفترة الماضية، وذلك سواء كان على مستوي المباريات الودية أو المسابقات الرسمية، بالإضافة إلى أن اللغلبة تتجه لصالح الفريق الكتالوني من حيث الانتصارات، فقد اظهرت الاحصائية بإن العملاق الكتالوني عمل على تحقيق 10 انتصارات خلال المباريات 11 التي تقابل فيها ضد الفرق العربية.

بالإضافة إلى أن الفريق الكتالوني لم يتعرض إلى أي هزيمة خلال تلك المباريات، وإنما تعادل وحيد، كما تمكن الفريق الكتالوني من تسجيل ما يعادل 64 هدف خلال المباريات التي خاضها ضد الفرق العربية، اما بالنسبة لاهتزاز شباكه فلم تتعرض لذلك إلا لخمسة مرات.

اهداف مباراة الاهلي وبرشلونة اليوم

نتيجة مباراة الاهلي وبرشلونة

انتهاء المباراة بنتيجة 5 مقابل 3 لصالح نادي برشلونة الأسباني.

5 / 3 الهدف الثالث لصالح الأهلاويين من اللاعب مهند عسيري.
5 / 2 تسجيل الهدف الثاني لنادي الأهلي بالدقيقة 60 من اللاعب مهند عسيري.
5 / 1 الهدف الخامس من اللاعب رافينا لصالح البرشا في الدقيقة 58 من الشوط الثاني.
4 / 1 هدف رأسية لبرشلونة في الدقيقة 60 من اللاعب باكو.
3 / 1 تسجيل الهدف الأول لصالح نادي الاهلي السعودي بالدقيقة51  من اللاعب عُمر عبدالرحمن.

انتهاء الشوط الأول بثلاث أهداف نظيفة لصالح النادي الكتلوني وأغلبها أخطاء دفاعية أول ربع ساعة من زمن المباراة، وسنتابع معكم أحداث ومجريات المباراة للشوط الثاني لحظة بلحظة.

3 / 0 تسجيل الهدف الثالث من اللاعب البرازيلي نيمار في الدقيقة 17.
2 / 0 تسجيل الهدف الثاني على مرمى النادي الأهلي في الدقيقة 10 من النجم ميسي.
1 / 0 لصالح برشلونة في الدقيقة 8 من اللاعب سواريز.

وستجري احداث المباراة على ملعب ثاني بن قاسم (ملعب الغرافة)، كجزء من صفقة رعاية النادي مع شركة الاستثمار الرياضي القطري والخطوط الجوية القطرية، وسيكون هذا هو الظهور الاول لنادي برشلونة الاسباني في الملاعب القطرية، بعدها يعود النادي الاسباني لخوض الديربي المنتظر في ملعب الكامبو نو مع نادي اسبانيول الأسباني.

ويطير برشلونة إلى الدوحة بكامل نجومه، رغم ازدحام جدول مباريات الفريق؛ إذ تأتي هذه المباراة قبل أن يخوض البرسا ديربي كتالونيا يوم الأحد المقبل أمام إسبانيول في الجولة السادسة عشرة من الليجا، ورفع عقيل بلغيث مدافع الأهلي شعار التحدي في وجه الثلاثي الرهيب في هجوم برشلونة، ميسي سواريز نيمار أو الـMSN.

القنوات الناقلة لمباراة برشلونة الاسباني والاهلي السعودي

سيتم نقل المباراة ببث حي بإذن الله المعلق فهد العتيبي على قناة بي ان سبورت، بالإضافة إلى عبدالله الحربي على قناة الكاس 5 المفتوحة، والمبدع عامر عبدالله على قناة السعودية الرياضية.

موعد مباراة الاهلي وبرشلونة اليوم

كان عشاق وجماهير الراقي في موعد مع مباراة نارية ضد الكتيبة الكتلونية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت السعودية، بنظام الأربع وعشرون ساعة ستكون في 19.00 بتوقيت اليمن والعديد من الدول العربية التي يزيد توقيتها الرسمي عن خط غيرينتش بثلاث ساعات.

مباراة الاهلي السعودي وبرشلونة الاسباني

وسيلتقي فريق أهلي جدة السعودي مساء اليوم الثلاثاء 13 / 12 / 2016 ميلادي بالعملاق الإسباني برشلونة في مباراة ودية بالعاصمة القطرية الدوحة على كأس الخطوط الجوية القطرية، ويُقام اللقاء المرتقب على ملعب نادي الغرافة.

وأكد أحمد المرزوقي رئيس نادي أهلي جدة أهمية مباراة فريقه مع العملاق الكتالوني برشلونة، وأوضح أنها تعني للأهلي الكثير لأنه سيواجه واحد من أكبر وأعرق الأندية في العالم، وأعرب المرزوقي عن سعادته بالتواجد في قطر التي تستضيف هذا اللقاء العالمي، ووجه الشكر للجنة المنظمة للمباراة على المجهودات التي تُبذل لإخراج المباراة في أبهى صورة.

على الجانب الآخر، استدعى المدرب لويس إنريكي جميع اللاعبين المتاحين من أجل هذه المباراة، فيما عدا المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو بسبب الإصابة فلن يستطيع الحضور لهذا اللقاء الساخن.

وجاءت قائمة برشلونة لمواجهة أهلي جدة كالتالي: حراسة المرمى: تير شتيجن – سيليسن  – ماسيب، والدفاع: بيكيه – ماسكيرانو – جوردي ألبا – لوكا دينييه – أومتيتي – أليكس فيدال – سيرجي روبرتو، بينما سيكون في الوسط: راكيتيتش – بوسكيتس – دينيس سواريز – أردا توران – إنييستا – رافينيا – أندري جوميز – كارليس ألينيا – بورخا لوبيز والهجوم: لويس سواريز – ميسي – نيمار – باكو ألكاسير.

رابط مختصر